المتطلب السابق (لا يوجد )
تتناول هذه المادة عدد من المشكلات من مثل: التركيز على الجانب المعرفي وإغفال جانب العمليات؛عدم ملائمة المحتوى للتطور العقلي عند الأطفال ؛قله مراعاة مظاهر النمو المختلفة في تدريس العلوم ؛ بعض ممارسات تدريس العلوم لا تعتمد على نظرية؛ تناول المستويات العقلية الدنيا في التقويم دون أخذ المستويات العليا في الاعتبار ؛ عدم مراعاة المنحى التكاملي بين العلوم والمواد الأخرى ؛ مشكلة تأهيل معلم العلوم ؛ومشكلات أخرى والوقوف على الحلول التي يمكن اقتراحها للمساهمة في حل مشكلات تعليم العلوم.
|